تمارين كيجل للنساء

وصفت تمارين كيجل لأول مرة في عام1948 م من قبل دكتور أرنولد كيجل وهو طبيب أمراض النساء الذي إكتشف تدريبات غير جراحية لتحقيق إسترخاء عضلات الأعضاء التناسلية.

تمارين كيجل للنساء. 08112020 تمارين كيجل أو تمارين عضلات الحوض تؤدي للنساء فوائد عدة وكذلك للرجال والإيجابيات التي تحسب لها أنها لا تحتاج مكانا خاصا أو استعدادات صعبة فهي توصف بأنها سهلة بالطابع العام وهذا ما يشجع النساء الحوامل على أدائها. Kegel exercise الذي يحمل اسم الطبيب أرنولد كيجل هو تمرين يتكون من عقد واسترخاء العضلات التي تشكل جزءا من الحوض التي تسميها بعض الناس بالعامية عضلات كيجل. 08062019 تساهم تمارين كيجل للنساء في تقوية عضلات أسفل الجذع الأمامي ولا سيما لدى الحوامل أو النساء اللاتي في مرحلة ما بعد الولادة إذ إن ممارسة هذه التمارين تعود بالفائدة على حياتهن عموما وصحتهن خصوصا.

تساعد تمارين كيجل أيضا على معالجة مشكلة خطيرة تواجه الكثير من النساء حيث أنها تعمل على تضييق المهبل وتعمل على شد الأنسجة التي بجانبه حيث أن معظمم النساء تعاني من اتساع وزيادة حجم المهبل خصوصا بعد المرور بالولادة الطبيعية ولكن عند الانتظام على عمل تمارين كيجل الرائعة المتميزة تعمل على شد العضلات الخاصة بمنطقة الحوض وكذلك تضييق المهبل بشكل ممتاز وفي وقت قياسي. 12012021 تستهدف تمارين كيجل للنساء تقوية الرحم والمثانة والتخلص من سلس البول والغازات المتكررة وهذا من خلال العمل على شد عضلات الحوض فقط مع الحرص على عدم شد أي من عضلات الساق أو الأرداف أو البطن عند ممارسة هذا التمرين وتعتبر مفيدة للنساء بعد الحمل والقيام بالولادة القيصرية. إرخاء عضلاتك المهبلية مما يجعل المهبل أكثر انفتاحا وهذا مفيد إذا كنت تعانين من ألم أثناء الجماع أو فحوصات الحوض أو كليهما.

شرح تمارين كيجل للنساء. يعتبر تمارين كيجل للنساء من التمارين الرياضية التي تم استلهامها من تمارين اليوغا الشهيرة وتعمل هذه التمارين على تقوية عضلات الحوض والرحم والمثانة ولها فوائد سحرية متعددة. يمكن أن تساعد تمارين كيجل في تحسين صحتك الجنسية وذلك من خلال.

شير لمساعدة الاشخاص SHAREما هي تمارين كيجلتمارين Pelvic Floor Muscle والتي تعرف أيضا بتمارين Kegels أو Kegel هي واحدة. تقل فائدة تمارين كيجل بالنسبة للنساء اللاتي لديهن تسرب شديد للبول أثناء العطس أو السعال أو الضحك. يمكن ممارسة تمارين كيجل أثناء الحمل أو بعد الولادة لتقليل أعراضك.

وبفضل هذا ظهرت تمارين كيجل للنساء وهي مصممة خصيصا لتقوية عضلات قاع الحوض ولتلويها. وتمارين كيجل من أهم أنواع التمرينات التي تفيد جسم المرأة فترة النفاس لما تحققه للجسم من فوائد أهمها. تمارين كيجل هي تمرينات معينة تعمل على تقوية عضلات قاع الحوض والتي تدعم الرحم والمثانة والأمعاء الدقيقة والمستقيم يمكن القيام بهذه التمارين للرجال وللنساء أيضا كما أنها تتميز بسهولتها وإمكانية ممارستها في أي وقت ولكن لابد أولا فهم آلية عمل هذه التمارين والإرشادات الصحيحة للقيام بها.

Source : pinterest.com